السبت 27 يونيو 2026 | 05:05 م

وزير الخارجية يبحث مع نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تعزيز التعاون والقضايا الإقليمية


 استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم السبت، أمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، وذلك في إطار اللقاءات التي تعكس حرص مصر على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة وتكثيف التنسيق بشأن أبرز القضايا الإقليمية والدولية.

وشهد اللقاء بحث سبل دعم التعاون المشترك بين مصر والأمم المتحدة في مختلف المجالات، إلى جانب استعراض آفاق تطوير الشراكة القائمة بما يخدم أهداف التنمية المستدامة، ويعزز جهود العمل متعدد الأطراف لمواجهة التحديات العالمية.
كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وأهمية مواصلة التنسيق الدولي لدعم الأمن والاستقرار، وتعزيز الحلول السلمية للنزاعات، بما يتوافق مع مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.
وأكد وزير الخارجية خلال اللقاء حرص مصر على مواصلة التعاون الوثيق مع الأمم المتحدة في مختلف الملفات السياسية والاقتصادية والتنموية، انطلاقًا من دورها الفاعل في دعم السلم والأمن الدوليين، وتعزيز جهود التنمية على المستويين الإقليمي والدولي.
من جانبها، أشادت أمينة محمد بمستوى التعاون القائم بين مصر والأمم المتحدة، مؤكدة أهمية الدور الذي تضطلع به القاهرة في دعم الاستقرار الإقليمي، وتعزيز العمل المشترك لمواجهة التحديات العالمية، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وترسيخ الأمن والسلام.
ويأتي هذا اللقاء في إطار استمرار التشاور بين مصر والأمم المتحدة بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يعكس التزام الجانبين بتعزيز التعاون الدولي، ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم.

استطلاع راى

هل تؤيد قرار الفيفا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 منتخباً؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 21 5629 جنيه
سعر الدولار 49.56 جنيه مصري
سعر الريال 13.23 جنيه مصري
Slider Image